الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

مسند الحسين بن علي عليه السلام سيد شباب الجنة

حديث الحسين بن علي رضي الله تعالى عنهعدل

1640 حدثنا وكيع، وعبد الرحمن، قالا حدثنا سفيان، عن مصعب بن محمد، عن يعلى بن أبي يحيى، عن فاطمة بنت حسين، عن أبيها، قال عبد الرحمن حسين بن علي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للسائل حق وإن جاء على فرس.

1641 أنبأنا وكيع، حدثنا ثابت بن عمارة، عن ربيعة بن شيبان، قال قلت للحسين بن علي رضي الله عنه ما تعقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال صعدت معه غرفة الصدقة فأخذت تمرة فلكتها في في فقال النبي صلى الله عليه وسلم ألقها فإنها لا تحل لنا الصدقة.

1642 حدثنا ابن نمير، ويعلي، قالا حدثنا حجاح يعني ابن دينار الواسطي، عن شعيب بن خالد، عن حسين بن علي، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن من حسن إسلام المرء قلة الكلام فيما لا يعنيه.

1643 حدثنا عبد الرزاق، أنبأنا ابن جريج، قال سمعت محمد بن علي، يزعم عن حسين، وابن، عباس أو عن أحدهما، أنه قال إنما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم من أجل جنازة يهودي مر بها عليه فقال آذاني ريحها.

1644 حدثنا يزيد، وعباد بن عباد، قالا أنبأنا هشام بن أبي هشام، قال عباد ابن زياد عن أمه، عن فاطمة ابنة الحسين، عن أبيها الحسين بن علي، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما من مسلم ولا مسلمة يصاب بمصيبة فيذكرها وإن طال عهدها قال عباد قدم عهدها فيحدث لذلك استرجاعا إلا جدد الله له عند ذلك فأعطاه مثل أجرها يوم أصيب بها حدثنا يزيد أنبأنا شريك بن عبد الله عن أبي إسحاق عن بريد بن أبي مريم عن أبي الحوراء عن الحسين بن علي قال علمني جدي أو قال النبي صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن في الوتر فذكر الحديث.

1645 حدثنا عبد الملك بن عمرو، وأبو سعيد قالا حدثنا سليمان بن بلال، عن عمارة بن غزية، عن عبد الله بن علي بن حسين، عن أبيه، علي بن حسين عن أبيه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال البخيل من ذكرت عنده ثم لم يصل علي صلى الله عليه وسلم.

1646 حدثنا موسى بن داود، حدثنا عبد الله بن عمر، عن ابن شهاب، عن علي بن حسين، عن أبيه، رضي الله تعالى عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق